كلية التحسس النائي والجيوفيزياء وبالتعاون مع مركز البحث والتطوير النفطي تقيم ورشة عمل عن مهارات العرض والتقديم التفاعلي للبحوث
16/08/2018
اقامت جامعة الكرخ للعلوم وبالتعاون مع مركز البحث والتطوير النفطي في وزارة النفط ورشة عمل تحت عنوان (مهارات العرض والتقديم التفاعلي للبحوث واوراق العمل العلمية) والتي اقيمت على قاعة بغداد في مقر مركز البحث والتطوير النفطي وبحضور ......................................................................... وقدم المحاضر عميد كلية التحسس النائي والجيوفيزياء بجامعة الكرخ أ.د.م. رافع عباس حسن عرضا مميزا وتخصصيا حول آليات اعداد العروض التقديمية للبحوث واوراق العمل المشاركة في المؤتمرات والمحاضرات وورش العمل وكيفية القاؤها. وتناولت المحاضرة العديد من الامثلة التطبيقية على الاخطاء التي يرتكبها المحاورون عن تقديم بحوثهم والتي لا تعكس القيمة العلمية للبحث. وخلص المحاضر الى اهمية اعطاء اهتمام اكبر من الباحثين او المتحدثين في المؤتمرات الى عملية الاعداد المسبق وبحرفية عالية لضمان ايصال الافكار بصورة صحيحة وبما يناسب الموضوع المطروح. وقد شهدت الورشة تفاعل كبير اثناء وبعد انتهاء المحاضرة حيث تم فتح باب للحوار والاسئلة بشأن الفقرات التي تم تداولها.

نظمت كلية التحسس النائي والجيوفيزياء بجامعة الكرخ للعلوم وبالتعاون مع مركز البحث والتطوير النفطي في وزارة النفط ورشة عمل حول مهارات العرض والتقديم التفاعلي للبحوث واوراق العمل العلمية في رحاب قاعة بغداد في مقر مركز البحث والتطوير النفطي وبحضور مدير عام مركز البحث والتطوير الاستاذ هلال علي اسماعيل وعدد كبير من ممثلي الشركات التابعة لوزارة النفط الشمالية والجنوبية والباحثين .

 

تضمنت الورشة التي قدمها السيد عميد كلية التحسس النائي والجيوفيزياء بجامعة الكرخ للعلوم الدكتور رافع عباس حسن عرضا تخصصيا حول آليات اعداد العروض التقديمية للبحوث واوراق العمل المشاركة في المؤتمرات والمحاضرات وورش العمل وكيفية القاؤها، وعدد من الامثلة التطبيقية على الاخطاء التي يرتكبها المحاورون عن تقديم بحوثهم والتي لا تعكس القيمة العلمية للبحث.

 

تهدف الورشة إلى توعية الباحثين بالطرق والاساليب المثالية لإيصال الافكار بحرفية ومهنية، وبما يتناسب مع الموضوع المطروح.