اخبار الكلية

ورشة عمل في كلية التحسس النائي والجيوفيزياء بعنوان مشاريع البنى التحتية وعقود الـ BOT

   
7 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   11/07/2018 6:46 صباحا

ورشة عمل في كلية التحسس النائي والجيوفيزياء بعنوان مشاريع البنى التحتية وعقود الـ BOT 

على بركة الله وبرعاية كريمة من قبل السيد رئيس جامعة الكرخ للعلوم نظمت كلية التحسس النائي والجيوفيزياء بجامعة الكرخ للعلوم ورشة عمل عن مراحل تنفيذ مشاريع البنى التحتية وانواع العقود في تعاقدات الشراكة بين القطاعين العام والخاص تحت عنوان (مشاريع البنى التحتية وعقود الـ BOT. 


تضمنت الورشة محاضرة ألقاها الدكتور رافع عباس حسن عميد كلية التحسس النائي والجيوفيزياء، عبر محورين اساسين ، تناول  المحور الاول مفهوم الشراكة بين القطاع العام والخاص (PPP) واهميته في انجاح تنفيذ العيد من مشاريع البنى التحتية ثم تطرق الى العناصر الرئيسية المكونة لمشروع البوت ودور والتزامات كل طرف في هكذا نوع من المشاريع .


أما المحور الثاني من الورشة فقد تناول اربعة نقاط رئيسية تم فيها تغطية مواضيع التمويل ومخاطر المشروع وكذلك الطبيعة القانونية لعقود البوت وكذلك اليات الأعلان عن هذه المشاريع الأستثمارية وصيغ التعاقد . تم اختتام الورشة بعرض عدد كبير من التجارب الدولية والأستفادة من هذه التجارب والتي عكست خصوصية هكذا نوع من المشاريع ومدى الأستعدادات المطلوبة من قبل الجهات الحكومية في تهيئة كوادر استشارية متخصصة قادرة على التعامل مع جميع مراحل انجاز المشروع.


حضر الورشة نخبة نوعية من المهتمين بهكذا نوع من المواضيع من وزارات النقل والصناعة والمعادن والأعمار والأسكان ووزارة العلم والتكنولوجيا  ووزارة النفط وكان للمداخلات والأستفسارات للمشاركين في الورشة دور كبير في اغناء وانجاح اعمال الورشة وتحقيق الهدف الذي اقيمت من اجله. 




محرك البحث

آخر تحديث

الاحصائيات

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التحسس النائي والجيوفيزياء - جامعة الكرخ للعلوم 2014
3:45