خطة البحث العلمي لقسم الجيوفيزياء

يهدف قسم الجيوفيزياء الى اعداد طلبة لهم المام بطرق التطبيقات الجيوفيزيائية المتمثلةبالطريقة الزلزالية والطريقة الجذبية والطريقة المغناطيسية والطريقة الكهربائية والطريقة الكهرومغناطيسية اضافة الى تقنيات الاستشعار عن بعد وهذه الطرق تستخدم لرسم خريطة للبنية التحت السطحية لمنطقة ما , وذلك لتوضيح البنية السفلية والتوزيع المكاني للوحدات الصخرية فضلا عن الكشف عن البنية التركيبية مثل الصدوع والطيات والصخور المتداخلة وهي طرق غير مباشرة لتقييم احتمال وجود رواسب خام او تراكمات هايدروكاربونية.


مختبرات قسم الجيوفيزياء:


في قسم الجيوفيزياءهنالك اربعة مختبرات وهي كما يلي:


1-    مختبر الجيولوجي: يهدف الى تزويد الطالب بأنواع المعادن والصخور وخصائصها المكونة لصخور القشرة الارضية ومدى اهميتها الاقتصادية.
2-    مختبر الكيمياء : يهدف هذا المختبر الىتمكين الطالب من اجراء تجارب عملية مفردة وتدريب الطالب على استخدام المواد الكيميائية المحددة ضمن المنهاج  المقرر.
3-    مختبر الفيزياء :يهدف هذا المختبر الى قيام الطالب بأجراء التجارب واستحصال نتائج دقيقة عن التطبيقات الفيزيائية المقررة ضمن المنهج.
4-    مختبر الحاسبات: يساهم هذا المختبر في تسخير كافة التطبيقات العلمية في اعداد برمجيات تواصل الطالب لاستخدامها في التطبيقات الجيوفيزيائية .

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التحسس النائي والجيوفيزياء - جامعة الكرخ للعلوم 2014
3:45